Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
21 décembre 2016 3 21 /12 /décembre /2016 20:21
تونس 10 ديسمبر 2016
بيــــــــــــــــــــان
تحيي أكاديمية شباب راصد لانتهاكات حقوق الإنسان التابعة للجمعية التونسية للحراك الثقافي اليوم 10 ديسمبر 2016 ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، إلى جانب كل المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية و كل أحرار العالم، في ظرف عالمي تتزايد فيه الانتهاكات المسلطة ضد الشعوب والمجموعات والأفراد وتتراجع فيها الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية المكتسبة.
كما تسجل أكاديمية شباب راصد لانتهاكات حقوق الإنسان على مستوى وطني :
– تواصل انتهاك حرية التعبير والتظاهر والاحتجاج وتوظيف القضاء للحد من هذه الحريات وآخرها محاكمة شباب قليبية وأحكام بالسجن بلغت 14 سنة على خلفية الاحتجاجات التي تلت اغتيال الشهيد شكري بلعيد .
– قمع الاحتجاجات الاجتماعية السلمية وفي مقدمتها تحركات الشباب المعطل عن العمل.
– تواصل التعذيب وانتهاك حقوق الموقوفين والمساجين كما تبينه التقارير الحقوقية الوطنية في تجاوز للفصلين 23 و30 من الدستور التونسي.
– تردي وضع المرأة العاملة عموما وخاصة المرأة العاملة في القطاع الفلاحي في ظل انتهاكات بالجملة لحقوقها الاقتصادية والاجتماعية.
– تكريس التمييز الجهوي في التنمية والثقافة والشغل وغياب أي إجراءات للتمييز الايجابي لصالح المناطق المحرومة بالجهات الداخلية والأحياء الشعبية ليعمق واقع الانتهاكات الذي تعيشه.
كما تحذر أكاديمية شباب راصد لانتهاكات حقوق الإنسان من عودة المجموعات الإرهابية من بؤر التوتر وما يمكن أن يمثله من تهديد للأمن الوطني للاستقرار الاجتماعي وللحريات في تونس وتدعو السلطات الرسمية إلى الاستعداد بالتعاون مع المنظمات الحقوقية للتوقي من هذه العودة وتطبيق القانون بعيدا عن التسويات السياسية .
وأكاديمية شباب راصد لانتهاكات حقوق الإنسان إذ تؤكد على أهمية النضال المستمر من أجل إعمال الحقوق ودعمها وتكريسها بالتنسيق مع مكونات المجتمع المدني فإنها تدعو الشباب التونسي إلى المشاركة الفاعلة في الذود عن حقوقه ضد كل تراجع أو انتهاك .

 

    عن الجمعية التونسية للحراك الثقافي  : رياض عبيدي                                                عن أكاديمية شباب راصد لانتهاكات حقوق الإنسان : محمد المناعي
!!د10يسمبر جديد …وانتهاكات متواصلة
Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation استقبال

  • : Manai Mohamed
  • : مدونة فكرية منفتحة على الواقع اليومي المعاش ... من أجل ثقافة أكثر عقلانية
  • Contact

Recherche بحث

Liens روابط