Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
13 novembre 2016 7 13 /11 /novembre /2016 20:34
تونس في 13 نوفمبر 2015
بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
مرة أخرى تطال يد الإرهاب الأبرياء من المواطنين وتنكل بهم حيث تعرض الشاب مبروك السلطاني أصيل قرية سلتة منطقة السلاطنية بجلمة ولاية سيدي بوزيد إلى عملية قتل بشعة بقطع رأسه و إلقاء جثته ، وهو الراعي الشاب الذي لم يتجاوز الـ16 من العمر ، لا ذنب له سوى أنه يبحث عن قوته وقوت أسرته ويقاوم إهمال الدولة له ولأبناء جهته.
ونحن في أكاديمية شباب راصد لانتهاكات حقوق الإنسان، نترحم على روح الشهيد الشاب مبروك السلطاني و نواسي أهله و عموم الشعب التونسي امام هذه الجريمة النكراء فإننا:
– نستغرب تهاون السلط الجهوية و الوطنية و تأخرها في التدخل لمؤازرة أهالي الشهيد و الإحاطة بهم و إيلاء الفاجعة الجدية الكافية باعتباره مواطنا تونسيا كامل الحقوق.
– نحمل وزارة الداخلية المسؤولية على الإهمال الحاصل  و عدم المسؤولية في البحث عن جثة الشهيد و التسريع بإكرامها بالدفن حيث اثبت الأهالي مرة أخرى الحرص والاستعداد للتضحية وتحدي الإرهابيين والقيام بعمليات البحث بإمكانياتهم المتواضعة في غياب تام للسلط الأمنية.
– نحمل وزارة التربية و الحكومة مسؤولية تواجد شاب في سن الدراسة خارج مقاعد الدرس وعلى تخوم مناطق خطرة و تهاون السلط الرسمية في ضمان حق التعليم و حق العيش الكريم للشهيد ولشباب هذه المناطق الداخلية المنسية.
– نطالب الحكومة بالتدخل العاجل لحماية الشباب و المواطنين القاطنين بجوار مناطق المواجهة مع الجماعات الإرهابية والمناطق الحدودية و المعزولة.
– نعتبر أن المرحلة التي بلغها الإرهاب باستهداف المدنيين الأبرياء مرحلة خطيرة ومتقدمة لابد من إعداد العدة و رص الصفوف من اجل اجتثاث هذه الآفة من مجتمعنا وإيلاء البعد الثقافي و المواطني الأهمية الكافية في طليعة تجفيف منابع الإرهاب و عزله مجتمعيا قبل مقاومته امنيا.
– نؤكد التزامنا كشباب راصد لانتهاكات حقوق الإنسان من أجل الدفاع عن حقوق الشباب التونسي في مواجهة جميع أصناف الانتهاكات ومنها انتهاك حقه في الحياة و الحياة الآمنة والكريمة.

الجمعية التونسية للحراك الثقافي                              عن أكاديمية شباب راصد لانتهاكات                                                                              حقوق الإنسان        
           رياض عبيدي                                                    محمد المناعي                                                                                                                             
أكاديمية شباب راصد لإنتهاكات حقوق الإنسان: كلّنا الشّاب مبروك السلطاني
Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation استقبال

  • : Manai Mohamed
  • : مدونة فكرية منفتحة على الواقع اليومي المعاش ... من أجل ثقافة أكثر عقلانية
  • Contact

Recherche بحث

Liens روابط